ما هي مكاسب الاستثمار العقاري

ما هي المكاسب التي يحققها الاستثمار العقاري؟

الاستثمار العقاري من أفضل المجالات التي يمكن للإنسان الدخول والاستثمار فيها، فأكبر مكاسب الاستثمار هي مكاسب الاستثمار العقاري لهذا القطاع كبيرة، فإن تملك شقة في التجمع الخامس مثلا يمكن أن يعود على صاحبها بالعديد من الفوائد والمكاسب تعرف عليها في النقاط التالية.

 

فوائد الاستثمار العقاري :

1- امتلاك أصول ثابتة:

فامتلاك شقة أو عقار في التجمع الخامس، يعد فرصة استثمارية كبيرة، وأصول ثابتة يستطيع الفرد الاستفادة منها بعدة أشكال، فيمكن بيعها أو تأجيرها، أو السكن فيها.

 

2- تحقيق لوضع اجتماعي:

حيث أن مدينة القاهرة الجديدة، من أرقى أحياء القاهرة الآن، ويسكن بها العديد من الشخصيات العامة والهامة بنفس الوقت، وتقسم إلى العديد من الأحياء الهامة مثل اللوتس والقرنفل فيلات، وتقل الكثافة السكانية بها، كما يتوفر بها العديد من المولات العالمية والراقية، والنوادي الكبرى مثل وادي دجلة والبلاتينيوم، كما يوجد بها المعاهد والجامعات الدولية مثل الجامعة الأمريكية والجامعة الجامعة الألمانية بالقاهرة.

 

3- تحقيق الأرباح:

كما يمكن من شراء شقق في التجمع الخامس تحقيق أعلى الأرباح، فإن معدل ارتفاع سعر المتر بالقاهرة الجديدة، والتجمع الخامس مرتفع جدا هو دائم التحرك، حيث تصل الزيادة بأسعار العقارات المعروضة للبيع بالتجمع إلى النص تقريبا كل عام.

 

4- توفير الأمن المادي:

يستطيع الفرد بتملك شقة أو عقار بالتجمع الخامس أن يحقق الأمن المادي، حيث يستطيع أن يؤجرها أو يبيعها بسعر أعلى، وتعتبر وسيلة للحفاظ على القيمية الشرائية للعملة بعد انخفاضها أمام الدولار بالفترة الأخيرة.

 

5- تحسين الدخل:

بشراء شقة أو عقار بالتجمع الخامس، يستطيع الفرد تحسين دخلة الشهري عن طريق عرضها للإيجار، أو المتاجرة بها وبيعها وشراء غيرها وهكذا، فيستطيع أن يحقق زيادة كبيرة في دخله الشهري.

 

وهناك العديد من الفرض والمناطق الواعدة بالتجمع الخامس التي يستطيع الفرد أن يستثمر بها مثل حي بيت الوطن، حيث بلغت فرصة التقسيط بشقق حي بيت الوطن لـــ 100 شهر.

كما يوجد حي القرنفل فيلات وهو من أرقى أحياء التجمع الخامس حيث أنشأ الحي بنظام الفيلات أرضي وطابقين فقط، وبه كثافة سكانية قليلة جدا.